تخطى إلى المحتوى
DoctorNahidh / ماذا يحدث اذا تناولت القرفة يوميا لمدة 90 يوم؟

ماذا يحدث اذا تناولت القرفة يوميا لمدة 90 يوم؟

اذا انت مريض سكري سواء كنت من النوع الاول او الثاني، فانت معرض لارتفاع مستوى السكر اليومي او التراكمي. ولكن هل تعرف ماذا يحدث اذا تناولت كمية صغيرة من القرفة يوميا لمدة 90 يوم؟. في هذه المقالة القصيرة، ساوضح لكم فوائد القرفة لمرضى السكري مدعومة بالبحوث العلمية، مع بيان الكمية اليومية المناسبة من القرفة لمرضى السكري او الاشخاص الذين يعانون من مقاومة الانسولين.

فوائد القرفة لمرضى السكري

اهم فوائد القرفة لمرضى السكري هي:

  1. تحسين مستويات السكر والكولسترول في الدم: اضهرت دراسة نُشرت في مجلة “Diabetes Care” عام 2003 أظهرت أن تناول 1 – 6 غرام من القرفة يوميًا لمدة 40 يومًا قلل من مستوى السكر في الدم والكولسترول الضار والكولسترول الكلي عند مرضى السكري من النوع الثاني.
  2. تحسين مقاومة الإنسولين: بينت دراسة أُجريت ونُشرت في مجلة “Diabetic Medicine” أن تناول 5 غرام من القرفة يوميًا يحسّن مقاومة الإنسولين لدى مرضى السكر، ويستمر هذا التأثير لمدة 12 ساعة.
  3. تقليل مستوى السكر بعد الأكل وتأخير إفراغ المعدة: اظهرت دراسة نُشرت في مجلة “American Journal of Clinical Nutrition” أن تناول 6 غرام من القرفة بعد الأكل يقلل من مستوى السكر في الدم ويؤخر إفراغ المعدة دون التأثير على الشعور بالشبع.
  4. خفض مستوى السكر التراكمي: وجدت دراسة نُشرت في “Journal of Medicinal Food” عام 2013 أن تناول 1 غرام من القرفة يوميًا لمدة 90 يومًا خفض مستوى الهيموجلوبين السكري بشكل واضح لدى مرضى السكر.

هذه الدراسات تدعم فعالية القرفة في مساعدة مرضى السكر على تحسين مستويات السكر في الدم وتحسين استجابتهم للإنسولين، مما يجعل من القرفة اضافة ممتازة لنظامك الغذائي.

كمية القرفة اليومية المناسبة لمرضى السكري

اضافة 6 غم من القرفة يوميا الى وجبات الطعام (6 غم تقريبا تعادل ملعقة الشاي الصغيرة) تساعد على تقليل مستوى السكر في الدم خاصة بعد الاكل، تقليل مستوى الكوليسترول، زيادة حساسية الجسم للانسولين وتاخير افراغ المعدة مما يبطئ من سرعة امتصاص السكريات وارتفاع مستواها في الدم. الاستمرار لمدة 90 يوم على تناول القرفة سيؤدي الى خفض مستوى السكر التراكمي ايضا. يمكنك اضافة القرفة الى كوب حليب او كوب ماء مغلي او اضافتها فوق الطعام لتستفاد منها.
واخيرا، مع اضافة القرفة صغيرة على وجبات اكلك اليومية، فانت تستطيع تنظيم مستوى السكر بشكل افضل وخفض السكر التراكمي من دون الحاجة الى تناول المزيد من الادوية.

اقرأ أيضا: افضل مشروب يخفض السكر التراكمي بشكل طبيعي وسريع

أقرا ايضا: اكتشف فوائد المورينجا المذهلة للسكر, للسمنة, للعيون والكلى

أقرا ايضا: هل العصفر له فوائد لمرضى السكر؟ وهل هو آمن؟

أقرا ايضا: اعرف فوائد و كمية بذور الشيا اللازمة للتنحيف البطن بسرعة

أقرا ايضا: اكتشف فوائد بذور الشيا لمرضى السكر والكمية المسموح بها يوميا

أقرا ايضا: هل تناول الحلبة تغنيك عن استعمال ادوية السكر نهائيا؟

أقرا ايضا: تعرف على فوائد شاي الماتشا لمرضى السكري

أقرا ايضا: اعرف فوائد الماتشا للتنحيف؟ والطريقة الصحيحة لتحضير الشاي وشربه

أقرا ايضا: فوائد الكركديه البارد للرجال والنساء من مرضى السكري

1 أفكار بشأن “ماذا يحدث اذا تناولت القرفة يوميا لمدة 90 يوم؟”

  1. تنبيه Pingback: اعرف اعراض القدم السكرى في بدايتها - الدكتور ناهض كامل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!