تخطى إلى المحتوى
DoctorNahidh / فري ستايل ليبري 2: جهاز قياس السكر بدون وخز

فري ستايل ليبري 2: جهاز قياس السكر بدون وخز

إذا كنت أنت أو شخص تحبه يعاني من مرض السكري، فمن المؤكد أنك تعرف جيدًا معاناة متابعة مستويات السكر المستمرة والم الوخز لسحب قطرة من الدم، والحاجة إلى وجود أجهزة قياس السكر التقليدية التي تتطلب معايرة مستمرة. هذه الإزعاجات يمكن أن تجعل من الصعب الالتزام بمتابعة يومية لمستوى السكر، مما يفتح الباب أمام ظهور مضاعفات مرض السكري. ولكن, ماذا لو تمكنت من التخلص من الألم والإزعاج المصاحب لقياس مستويات السكر في الدم؟. الحل في جهاز قياس السكر بدون وخز فري ستايل ليبري (FreeStyle® Libre).

ما هو جهاز فري ستايل ليبري؟

فري ستايل ليبري هو أفضل جهاز قياس السكر بدون وخز من شركة ابوت الامريكية (Abbott), يعمل على مراقبة مستوى السكر في الجسم بشكل مستمر (Continuous Glucose Monitoring CGM). بالنسبة لملايين البشر الذين يعانون من مرض السكري، فإن موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) على نظام فري ستايل ليبري تعتبر تجربة تغيير حياة. حيث يقضي هذا النظام الثوري على عقبات قياس مستويات السكر التقليدية ولا يتطلب أي وخز للأصابع أو معايرة يومية للاجهزة.

ما هي مكونات جهاز فري ستايل ليبري 2؟

يتألف جهاز السكر بدون وخز فري ستايل ليبري 2 من:

  • 1. مجس فري ستايل ليبري 2: وهو مجس صغير الحجم, مقاوم للماء, يوضع على الجزء الخلفي من أعلى الذراع، ويمكن استخدامه لفترة تصل الى 14 يومًا متواصلة حتى اثناء الاستحمام أو السباحة أو ممارسة الرياضة أو اللعب.
  • 2. قارئ فري ستايل ليبري 2 المحمول: مزود القارئ بشاشة لمس مع امكانية الاحتفاظ ببيانات مستوى السكر لمدة تصل الى 90 يوم مما يتيح للأشخاص تتبع مستويات الجلوكوز لديهم على مر الوقت.

كيف يعمل فري ستايل ليبري 2؟

لا يقيس نظام فري ستايل ليبري الجلوكوز في الدم ولكنه يقيس الجلوكوز في السائل الخلالي. حيث يمتد خيط رفيع وصغير ومرن من حساس فري ستايل ليبري 2 على بعد 5 مم تقريبًا تحت جلدك. ولا يتسبب بأي احساس للوخز. يقدم جهاز فري ستايل ليبري 2 ما يلي:

  • قراءات دقيقة وانية: حيث يقدم لك جهاز فري ستايل ليبري قيم دقيقة وانية (Real Time) لمستوى السكر. حاليا, في جميع أنحاء العالم، يستخدم أكثر من 400,000 شخص نظام فري ستايل ليبري، وقد ثبتت دقته وثباته واستقراره سريريًا.
  • قياس مستوى السكر بشكل مستمر: حيث يقيس مجس فري ستايل ليبري مستويات السكر لديك بشكل مستمر ليلاً ونهارًا، دون الحاجة لوخز الإصبع. حيث تساعد مراقبة مستوى السكر المستمرة على اعطائك تقرير عن اتجاه السكر للساعات الثمان التي مضت, وتوقع عن اتجاه السكر للساعات القادمة سواء كان الاتجاه نحو انخفاض او ارتفاع مستوى السكر مما يساعدك في اكتشاف حالات ارتفاع مستوى الجلوكوز وانخفاضه بوقت مبكر، ويسهل عملية تعديل العلاج على المدى القصير والطويل لمرضى السكري.
  • تقارير واضحة وسهلة: يقدم لك الجهاز سجل مستوى السكر بعد الوجبات أو التمارين أو أثناء النوم. مما يمكنك من متابعة مرض السكري بشكل أفضل.

ما هي مميزات جهاز فري ستايل ليبري؟

  • جهاز فحص السكر بدون وخز: حيث يخلصك جهاز فري ستايل ليبري من ألم الوخز نهائيا.
  • مناسب لاغلب الاعمار: يمكن استعماله من عمر 3 سنوات وصعودا, مما يجعله مناسب للأطفال والكبار على حد سواء.
  • مناسب لكل انواع مرض السكر: حيث يمكن استعماله لمرضى السكر من النوع الأول والنوع الثاني.
  • قراءات دقيقة و آنية ومستمرة: حيث يقدم لك جهاز فري ستايل ليبري قيم دقيقة وبالوقت الحقيقي ولمدة 24 ساعة متواصلة.
  • مناسب للاستعمال: حيث يستخدم مجس فري ستايل ليبري الواحد لمدة تصل حتى 14 يومًا.
  • مقاوم للماء: يمتاز المجس بانه مقاوم للماء للذلك يمكنك استعماله اثناء الاستحمام, السباحة أو اللعب.
  • لا يتاثر بالملابس: حيث يمكنك ارتداء الملابس فوق المجس المثبت بالذراع ويعمل بشكل طبيعي.
  • لا يحتاج إلى معايرة مستمرة: بسبب التقنية المستخدمة لا تحتاج الى معايرة الجهاز بشكل يومي كما في اجهزة قياس السكر التقليدية.
  • سهولة مشاركة بيانات مستوى السكر في الجسم: حيث يمكن مشاركة بيانات مستوى السكر مع طبيبك أو العائلة أو باستخدام ليبري ڤيو4 وتطبيقات فري ستايل ليبري لينك 5 وليبري لنك آب6.
  • تطبيق فري ستايل ليبري 2: يعمل التطبيق على اجهزة الاندرويد والايفون معا ويمكن تحميله وتثبيته بسهولة..

ما هو الفرق بين فري ستايل ليبري ١ و ٢؟

يتضمن جهاز فري ستايل ليبري 2 جميع ميزات فري ستايل ليبري 1 الأصلية، مع إضافة خاصية تنبيه اختيارية لمستويات الجلوكوز في الوقت الحقيقي. حيث تتوفر ثلاثة تنبيهات اختيارية لمستويات الجلوكوز في الوقت الفعلي عبر تطبيق فري ستايل ليبري 2 على الهاتف الذكي والقارئ. تتضمن هذه التنبيهات تنبيه الهبوط الحاد في مستوى الجلوكوز، وتنبيه الارتفاع المفاجئ في مستوى الجلوكوز، وتنبيه فقدان الإشارة.

واخيرا. فان جهاز فري ستايل ليبري 2 يعتبر افضل جهاز تحليل السكر بدون وخز وبديل ممتاز لاجهزة قياس السكر التقليدية, سيخلصك من الم الوخز المستمر ويقدم لك تنبيهات دقيقة وانية حول اتجاه مستوى السكر للانخفاض أو الارتفاع قبل حدوثها مما يساهم في تسهيل عملية تنظيم مستوى السكر. كما يمكنك الحصول على القارئ المحمول مع 2 او 4 او اكثر من مجس فري ستايل ليبري 2 حسب احتياجك.

1 أفكار بشأن “فري ستايل ليبري 2: جهاز قياس السكر بدون وخز”

  1. تنبيه Pingback: لا تهملي هذه العلامات عند طفلك: اعراض حموضة الدم الخفية - الدكتور ناهض كامل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!