تخطى إلى المحتوى
DoctorNahidh / فوائد الكركديه البارد للرجال والنساء من مرضى السكري

فوائد الكركديه البارد للرجال والنساء من مرضى السكري

يُعدّ الكركديه من المشروبات العشبية الغنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن, فهل يُساعد الكركدية البارد على تحسين صحة مرضى السكري؟. في هذه المقالة, سأجيبكم على هذا السؤال و ساوضح لكم فوائد الكركديه البارد للرجال والنساء من مرضى السكري

كيف يؤثر الكركديه البارد على صحة مرضى السكري؟

يُعتقد أن فوائد الكركدية البارد للرجال والنساء من مرضى السكري ترجع إلى احتوائه على العديد من المركبات المفيدة، وتشمل:

  • مضادات الأكسدة: تُساعد على خفض ضغط الدم والكوليسترول وتحسين وظائف الأوعية الدموية.
  • البوليفينولات: تُساعد على خفض ضغط الدم وتحسين وظائف الأوعية الدموية.
  • حمض الأسكوربيك (فيتامين سي): يُساعد على خفض ضغط الدم وتحسين وظائف الأوعية الدموية.
  • حمض الهيبسكوس: يُساعد على خفض ضغط الدم والكوليسترول.

أقرا ايضا: هل القرفة تقلل السكر التراكمي: المشروب السحري لمرضى السكري

أقرا ايضا: اكتشف فوائد المورينجا المذهلة للسكر, للسمنة, للعيون والكلى

أقرا ايضا: هل العصفر له فوائد لمرضى السكر؟ وهل هو آمن؟

أقرا ايضا: اعرف فوائد و كمية بذور الشيا اللازمة للتنحيف البطن بسرعة

ما هي فوائد الكركديه للضغط عند مرضى السكري

يُعدّ مرض السكري وخاصة من النوع الثاني من الأمراض المزمنة التي تُؤثّر على صحة القلب بشكل كبير. أظهرت بعض الدراسات أن الكركديه قد يكون له فوائد صحية للضغط وصحة القلب لدى مرضى السكري من الرجال والنساء. حيث يُعتقد أنّ فوائد الكركديه ترجع إلى احتوائه على مضادات الأكسدة و البوليفينولات والتي تساعد على خفض ضغط الدم والكوليسترول وتحسين وظائف الأوعية الدموية. من أهم هذه الدراسات التي تظهر فوائد الكركديه البارد للضغط هي :

  • دراسة 2015: أظهرت دراسة نُشرت في مجلة “Journal of Nutrition and Metabolism” أنّ تناول 2 جرام من مسحوق الكركديه يومياً لمدة 12 أسبوعًا أدّى إلى خفض ضغط الدم والكوليسترول الضار (LDL) لدى مرضى السكري من النوع الثاني.
  • دراسة 2016: أظهرت دراسة نُشرت في مجلة “Phytotherapy Research” أنّ تناول 3 أكواب من شاي الكركديه يومياً لمدة 6 أسابيع أدّى إلى خفض ضغط الدم وتحسين وظائف الأوعية الدموية لدى مرضى السكري من النوع الثاني.
  • دراسة 2017: أظهرت دراسة نُشرت في مجلة “Journal of Complementary and Integrative Medicine” أنّ تناول 2 جرام من مسحوق الكركديه يومياً لمدة 12 أسبوعًا أدّى إلى خفض ضغط الدم والكوليسترول الضار (LDL) وزيادة الكوليسترول النافع (HDL) لدى مرضى السكري من النوع الثاني.

ما هي فوائد الكركديه للسكر عند مرضى السكري

أظهرت العديد من الدراسات العلمية فوائد الكركدية للسكر, حيث يُساعد الكركديه البارد على خفض مستويات السكر في الدم و السكر التراكمي لدى مرضى السكري, و أهم هذه الدراسات هي:

  • دراسة نُشرت عام 2015 في مجلة Journal of Nutrition and Metabolism: أظهرت الدراسة أن تناول 2 جرام من مسحوق الكركديه يومياً لمدة 12 أسبوعًا أدى إلى خفض مستويات السكر في الدم والسكر التراكمي لدى مرضى السكري من النوع الثاني.
  • دراسة نُشرت عام 2016 في مجلة Phytotherapy Research: أظهرت الدراسة أن تناول 3 أكواب من شاي الكركديه يومياً لمدة 6 أسابيع أدى إلى خفض مستويات السكر في الدم والسكر التراكمي لدى مرضى السكري من النوع الثاني.
  • دراسة نُشرت عام 2017 في مجلة Journal of Complementary and Integrative Medicine: أظهرت الدراسة أن تناول 2 جرام من مسحوق الكركديه يومياً لمدة 12 أسبوعًا أدى إلى خفض مستويات السكر في الدم والسكر التراكمي لدى مرضى السكري من النوع الثاني.

ما هو تأثير الكركديه البارد على حساسية الأنسولين لدى مرضى السكري:

هناك عدد من الدراسات العلمية التي بينت أن الكركديه البارد قد يكون له تأثير إيجابي على حساسية الأنسولين لدى مرضى السكري من النوع الثاني، ممّا قد يُساعد على خفض مستويات السكر في الدم. أهم هذه الدراسات هي:

  • دراسة نُشرت عام 2015 في مجلة “Journal of Complementary and Integrative Medicine”:
    حيث أظهرت الدراسة أن تناول 2 جرام من مسحوق الكركديه يومياً لمدة 12 أسبوعًا أدى إلى تحسين حساسية الأنسولين لدى مرضى السكري من النوع الثاني.
  • دراسة نُشرت عام 2016 في مجلة “Phytotherapy Research”:
    بينت الدراسة أن تناول 3 أكواب من شاي الكركديه يومياً لمدة 6 أسابيع أدى إلى تحسين حساسية الأنسولين لدى مرضى السكري من النوع الثاني.
  • دراسة نُشرت عام 2020 في مجلة “Nutrition and Metabolism”:
    أظهرت الدراسة أن تناول 2 جرام من مسحوق الكركديه يومياً لمدة 8 أسابيع أدى إلى تحسين حساسية الأنسولين لدى مرضى السكري من النوع الثاني.

أقرا ايضا: اكتشف فوائد بذور الشيا لمرضى السكر والكمية المسموح بها يوميا

أقرا ايضا: هل تناول الحلبة تغنيك عن استعمال ادوية السكر نهائيا؟

أقرا ايضا: تعرف على فوائد شاي الماتشا لمرضى السكري

أقرا ايضا: اعرف فوائد الماتشا للتنحيف؟ والطريقة الصحيحة لتحضير الشاي وشربه

ما هي الجرعة اليومية المناسبة من الكركديه؟

تتراوح الجرعة المُوصى بها من الكركديه لمرضى السكري من الرجال والنساء بين 2 و 3 جرام من مسحوق الكركديه يومياً أو 3 أكواب من شاي الكركديه يومياً.

وفي الختام, مشروب الكركديه البارد غني بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية المفيدة.فمن خلال خفض ضغط الدم ومستويات السكر، وتحسين حساسية الأنسولين، يُساعد الكركديه في تحسين صحة مرضى السكري وتحقيق التوازن في حياتهم. مع تناول الكمية الموصى بها يوميا, يُصبح الكركديه رفيقًا مثاليًا لمرضى السكري ويُعزز رحلتهم نحو صحة أفضل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!