تخطى إلى المحتوى
DoctorNahidh / هل يزيد عسل مانوكا فرصة الانجاب للنساء: اعرفي فوائده

هل يزيد عسل مانوكا فرصة الانجاب للنساء: اعرفي فوائده

الحفاظ على صحة المرأة ووقايتها من الأمراض شي اساسي، ويستلزم مجهود كبير من المراة لتعزيز مناعتها. واحدة من أفضل الطرق الطبيعية المثيرة للاهتمام لتعزيز مناعة النساء وزيادة فرصتها على حدوث الحمل والانجاب هي استخدام عسل مانوكا الفريد. في هذه المقالة، استعرض لكم اهم فوائد عسل مانوكا للنساء بكل المراحل العمرية. كيف تفرق بين عسل مانوكا الاصلي والتقليد ولماذا يجب على النساء اعتبار عسل المانوكا كنزا ثمينا طبيعيا لصحتها.

فوائد أوميغا 3 للرجال اضرار اماريل

ما هو عسل مانوكا؟ لماذا يعتبر اغلى واندر عسل في العالم؟

عسل مانوكا هو واحد من اندر واغلى انواع العسل في العالم، يمتاز بلونه الداكن وقوامه الكثيف وطعمه المميز. ويعود السبب في ندرته وارتفاع سعره إلى الأسباب التالية:

اولا: ندرة المصدر

يتم جمع عسل مانوكا من شجرة المانوكا النادرة والتي تنمو في نيوزيلندا وفي مناطق أخرى محدودة في العالم فقط. وبسبب ندرة الشجرة ونموها في بيئات محدودة، يجعل عملية إنتاج العسل محدودة جدا.

ثانيا: خصائص العسل الفريدة

يحتوي عسل مانوكا على مواد فعالة طبيعية مميزة مثل الميثيل جلايوكسال ( MGO او Methylglyoxal)، والتي تعتبر والتي تعطي العسل خواصه الطبية الفريدة . تعتبر مادة الميثيل جلايوكسال احد المواد الفعالة النادرة والمرتبطة بشجرة وعسل المانوكا فقط.

ثالثا: تصنيف الجودة

يتم تصنيف العسل المانوكا وفقًا لمؤشرات الجودة مثل تصنيف (UMF او Unique Manuka Factor) والذي يدل على درجة نقاوة العسل أما تصنيف (Methylglyoxal او MGO) يعكس تركيز مادة MGO في العسل وكلما كانت رقم MGO على العلبة أعلى، زادت فعالية العسل الطبية. فمثلا هناك عسل مانوكا النهدي 500 يعتبر أقل تركيزا وفعالية من عسل مانوكا 850، او عسل مانوكا 1000، ويعتبر عسل مانوكا 1200 افضل عسل مانوكا والأكثر فعالية لاحتوائه على تركيز أعلى من مادة MGO.

رابعا: طبيعة عملية الإنتاج

تشتمل عملية إنتاج عسل مانوكا على مجموعة من العمليات معقدة والتي تشمل جمع العسل، وتجهيزه، وفحصه بالإضافة إلى تكاليف الاختبار والشهادات اللازمة للتحقق من جودته كل هذه تكاليف إضافية مما يرفع سعر عسل المانيوكا.

خامسا: ازدياد الطلب العالمي

بسبب الخصائص الطبية المشخصة والمعترف بها لعسل مانوكا، فإن الطلب اليومي عليه يتزايد حول العالم. زيادة الطلب وندرة المعروض يؤدي إلى زيادة السعر.

مع كل هذه العوامل المشتركة، فإن العسل المانوكا على الرغم من سعره المرتفع، فانه يعتبر منتجًا فاخرًا ونادرا جدا.

ماهي فوائد عسل مانوكا للنساء التي ترغب في الحمل؟

لذلك تناول عسل مانوكا بشكل يومي في الفترات التي تسبق الحمل سيعزز من صحة المراة ويزيد من فرصتها على حدوث الحمل والانجاب وذلك عن طريق:

  • تعزيز الخصوبة: يُعتقد أن عسل مانوكا يساهم في تحسين صحة الجهاز التناسلي للمرأة وبالتالي زيادة فرصة الحمل.
  • تنظيم الهرمونات النسائية: يحتوي العسل على مركبات طبيعية تساعد على تنظيم الهرمونات في الجسم، وهو أمر مهم لتعزيز الخصوبة وزيادة فرصة حدوث الحمل.

ماهي فوائد عسل مانوكا للنساء الحوامل؟

  • تقوية جهاز المناعة: يحتوي عسل مانوكا على مركبات مثل MGO ومجموعة اخرى من مضادات الاكسدة التي لها خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات وتدعم جهاز المناعة. هذا يساعد على تعزيز صحة الحامل والوقاية من الإصابة بالأمراض الانتقالية خلال فترة الحمل.
  • تحسين عملية الهضم: يعتبر عسل مانوكا مفيدًا جدا للجهاز الهضمي للحامل حيث يعمل على تعزيز عملية الهضم وتقليل الشعور بالانتفاخ والغازات الزائدة خلال فترة الحمل.
  • مهدئ طبيعي: يمتلك العسل النقي خصائص تساعد على تهدئه الجهاز العصبي، مما يمكن أن يكون مفيدًا للحامل في تهدئة الأعصاب وتخفيف التوتر والقلق.

ماهي فوائد عسل مانوكا للنساء بعد سن الأربعين؟

  • تحسين صحة الجهاز الهضمي: يعتبر عسل مانوكا فعّالًا في دعم الهضم وتحسين عملية امتصاص المواد الغذائية وهذا الأمر يصبح أكثر أهمية للنساء بعد سن الأربعين، حيث يمكن أن تواجه مشاكل تؤثر في هضم الطعام بشكل فعال.
  • تعزيز صحة الجلد: يحتوي العسل على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، وهما أمران مفيدان جدا للحفاظ على صحة الجلد وتقليل ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة.

كيف تفرق بين عسل مانوكا الاصلي من التقليد؟

للتفرقة بين عسل مانوكا الاصلي والتقليد، هنالك مجموعة من النقاط السهلة التي يمكنك ملاحظتها:

  • تصنيف العسل ومستوى الجودة: تحقق من تصنيف العسل المانوكا الذي ترغب في شرائه. العسل الأصلي عادة ما يكون لديه تصنيف مرتفع، مثل تصنيف UMF (Unique Manuka Factor) أو MGO (Methylglyoxal). هذه التصنيفات تشير إلى مستوى المواد الفعالة في العسل المانوكا.
  • التعبئة والتغليف: تفحص عبوة العسل المانوكا بعناية. العسل الأصلي غالبًا ما يأتي في عبوات محكمة الغلق وذات جودة عالية. يجب أن يكتب على العبوة اسم المنتج بشكل واضح، تفاصيل حول بلد المنشأ، والذي يكون نيوزيلندا في اغلبها، مع تصنيف MGO و UMF يكون.
  • شهادة الجودة: التحقق من وجود شهادات الجودة أو الاعتمادات الموثوقة على العسل المانوكا. وجود هذه الشهادات يعتبر ضمانًا إضافيًا بشأن أصالة المنتج.
  • وجود رقم الانتاج: دائما تحد على العبوة رقم الانتاج (Batch Number) والذي عادة نفس الرقم تجده في شهادة جود عسل مانوكا المرفقة مع العبوة.
  • مراجعة اراء المستهلكين: قم بقراءة آراء المستخدمين والمراجعات حول المنتج. إذا كان هناك العديد من الاستعراضات الإيجابية والتوصيات من المشترين الآخرين، فقد يكون ذلك دليلاً على جودة العسل المانوكا.

خلاصة

عسل مانوكا هو خيار رائع للنساء الراغبات في تحسين صحتهن وزيادة فرصتهن على الانجاب وحماية صحتها اثناء الحمل. يمتلك فوائد متعددة للنساء في مختلف مراحل الحياة، بدءًا من الحمل وحتى ما بعد سن اليأس. يُعد عسل مانوكا فريدًا بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات، ويمكن أن يساعد في تتظيم الهرمونات النسائية وتعزيز الصحة العامة. نصيحتي لك استعملي عسل مانوكا لتعززي صحتك بشكل طبيعي بعيد عن الادوية الصناعية والمواد الكيمياوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!