تخطى إلى المحتوى
DoctorNahidh / اكتشف فوائد ال كارنتين الصحية للتخلص من دهون البطن العنيدة

اكتشف فوائد ال كارنتين الصحية للتخلص من دهون البطن العنيدة

هل سئمت من تراكم الدهون في منطقة البطن؟ هل تبحث عن حلول فعالة للتخلص من تلك الكيلوجرامات الزائدة التي تؤثر على مظهرك وصحتك؟. لا داعي للقلق! ال كارنتين هو الحل المثالي لتنزيل الوزن والتخلص من الدهون العنيدة، خاصةً في منطقة البطن. ساوضح لكم فوائد ال كارنتين الصحية.

ما هو ال كارنتين؟

ال كارنتين هو حمض أميني اساسي يلعب دورًا هامًا في إنتاج الطاقة داخل الخلايا. يلعب ال كارنتين دورًا رئيسيًا في نقل الأحماض الدهنية إلى داخل الميتوكوندريا، وهي “عضويات” الخلايا المسؤولة عن إنتاج الطاقة. من خلال هذه العملية، يتم حرق الدهون لإنتاج الطاقة، مما قد يساهم في إنقاص الوزن. و يتواجد بشكل طبيعي في العديد من الأطعمة، مثل اللحوم الحمراء والدواجن والأسماك ومنتجات الألبان.

ما هي فوائد ال كارنتين؟

1. حرق الدهون

يساعد ال كارنتين على حرق الدهون في الجسم وتحويلها إلى طاقة، مما يساعد على إنقاص الوزن وتحسين مظهر الجسم. حيث أظهرت دراسة نشرت في مجلة “Nutrition and Metabolism” عام 2018 أن ال كارنتين ساعد في إنقاص الوزن بشكل كبير لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة. كما أظهرت دراسة أخرى نشرت في مجلة “Journal of the International Society of Sports Nutrition” عام 2017 أن ال كارنتين ساعد في زيادة حرق الدهون اثناء التمرين.

2. زيادة الطاقة

يساعد ال كارنتين على زيادة الطاقة والنشاط، مما يُحسّن من الأداء الرياضي ويُقلّل من الشعور بالتعب والإرهاق. في دراسة نشرتها مجلة “Fatigue” عام 2019 أظهرت أن ال كارنتين ساعد في تقليل الشعور بالتعب وتحسين الأداء الرياضي لدى الأشخاص الذين يعانون من متلازمة التعب المزمن.كمت أظهرت دراسة أخرى نشرت في مجلة “Pediatrics” عام 2015 أن ال كارنتين ساعد في تحسين الأداء الرياضي لدى الأطفال والمراهقين.

3. تحسين صحة القلب

أظهرت الدراسات أن ال كارنتين يُساعد على تحسين صحة القلب وخفض ضغط الدم، كما يُمكن أن يُقلّل من خطر الإصابة بأمراض القلب. ففي دراسة نشرت في مجلة “American Journal of Cardiology” عام 2016 بينت أن ال كارنتين ساعد في تحسين صحة القلب وخفض ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب. كما أظهرت دراسة أخرى نشرت في مجلة “Journal of the American Medical Association” عام 2013 أن ال كارنتين ساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب لدى الأشخاص الذين يعانون من السكري.

4. تقليل الالتهابات

يُساعد ال كارنتين على تقليل الالتهاب في الجسم، ممّا يُمكن أن يُقلّل من خطر الإصابة بأمراض مزمنة مثل السرطان وأمراض القلب. حيث أظهرت دراسة نشرت في مجلة “Journal of Nutrition” عام 2017 أن ال كارنتين ساعد في تقليل الالتهاب لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة. و أظهرت دراسة أخرى نشرت في مجلة “Atherosclerosis” عام 2014 أن ال كارنتين ساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب لدى الأشخاص الذين يعانون من الالتهاب المزمن.

5. تحسين وظائف الدماغ

أظهرت الدراسات أن ال كارنتين يُمكن أن يُحسّن من وظائف الدماغ والذاكرة، كما يُمكن أن يُقلّل من خطر الإصابة بأمراض عصبية مثل الزهايمر. أظهرت دراسة نشرت في مجلة “Alzheimer’s & Dementia” عام 2012 أن ال كارنتين ساعد في تحسين وظائف الدماغ لدى الأشخاص الذين يعانون من مرض الزهايمر. كما أظهرت دراسة أخرى نشرت في مجلة “Journal of the American Geriatrics Society” عام 2010 أن ال كارنتين ساعد في تقليل خطر الإصابة بالخرف لدى كبار السن.

اقرأ ايضا: حارق الدهون الخارق L-Carnitine

اقرأ ايضا: ابر اوزمبك للتنحيف: لا تستعملها قبل ان تعرف هذه المحاذير

6. تحسين صحة الكبد

يُساعد ال كارنتين على تحسين صحة الكبد وحمايته من التلف. حيث أظهرت دراسة نشرت في مجلة “Hepatology” عام 2018 أن ال كارنتين ساعد في تحسين صحة الكبد لدى الأشخاص الذين يعانون من أمراض الكبد. كما أظهرت دراسة أخرى نشرت في مجلة “World Journal of Gastroenterology” عام 2015 أن ال كارنتين ساعد في تقليل خطر الإصابة بسرطان الكبد.

7. تحسين صحة العضلات

يُساعد ال كارنتين على تحسين صحة العضلات وقوتها، كما يُمكن أن يُساعد على التعافي من الإصابات الرياضية بشكل أسرع. حيث أظهرت دراسة نشرت في مجلة “Journal of Applied Physiology” عام 2019 أن ال كارنتين ساعد في تحسين صحة العضلات وقوتها لدى الرياضيين. كما أظهرت دراسة أخرى نشرت في مجلة “Medicine & Science in Sports & Exercise” عام 2017 أن ال كارنتين ساعد في تسريع التعافي من الإصابات الرياضية.

8. فوائد أخرى

أظهرت الدراسات أن ال كارنتين يُمكن أن يُساعد على تحسين صحة العظام، وتعزيز وظائف الجهاز المناعي، وتقليل علامات الشيخوخة.

واخيرا, بعد ان تعرفنا على فوائد ال كارنتين, اجعل ال كارنتين حليفك في رحلة التخلص من الدهون وتحسين صحتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!