تخطى إلى المحتوى
DoctorNahidh / اعرف فوائد و كمية بذور الشيا اللازمة للتنحيف البطن بسرعة

اعرف فوائد و كمية بذور الشيا اللازمة للتنحيف البطن بسرعة

بذور الشيا، هذه البذور السوداء الصغيرة ذات الأصل القديم، تنتمي إلى نبات سالفيا هيسبانيكا وتمتاز بتاريخ يعود إلى 3500 قبل الميلاد. تشتهر بفوائدها الصحية العديدة وتستخدم في العديد من الانظمة الغذائية للتنحيف ولكن ما هي فوائدها. في هذا السياق، سنستعرض فوائد بذور الشيا للتنحيف البطن وافضل طريقة لتناولها لتحقيق اقصى استفادة

ما هي فوائد بذور الشيا للتنحيف البطن؟

بذور الشيا لها فوائد عديدة للتنحيف البطن، وهي كالتالي:

  • تحسين حرق الدهون في الجسم: خاصة في منطقة البطن، بفضل محتواها العالي من البروتين، الذي يزيد من معدل الأيض ويحفز إنتاج الهرمونات التي تقلل من الشهية وتزيد من الشعور بالشبع.
  • تساعد على تقليل الالتهابات في الجسم: والتي تعتبر عاملا مساهما في تراكم الدهون في البطن وزيادة خطر الإصابة بالسمنة ومرض السكري وأمراض القلب، بفضل محتواها العالي من مضادات الأكسدة وأحماض أوميغا 3 الدهنية.
  • تساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم: مما تؤثر على الوزن والشهية والصحة العامة، بفضل الألياف القابلة وغير القابلة للذوبان التي تحتوي عليها، والتي تشكل طبقة هلامية تحيط بالبذور عند نقعها في الماء، وتساعد على تأخير امتصاص السكريات في الأمعاء وتقليل ارتفاع السكر بعد الوجبات.
  • تحسين صحة القلب والأوعية الدموية: والتي تتأثر سلبا بالوزن الزائد والدهون الزائدة في البطن، بفضل قدرتها على خفض ضغط الدم والكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم، وزيادة الكوليسترول الجيد ومنع تكون اللويحات الدهنية في الشرايين.
  • تعزيز الشعور بالشبع والامتلاء: وبالتالي تقليل الرغبة في تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية والدهون والسكر، والتي ترفع مستويات السكر في الدم وتزيد من تخزين الدهون في البطن، بفضل محتواها العالي من الألياف والبروتين.
  • تساعد على إنقاص الوزن أو الحفاظ عليه في المستوى المثالي: وهو أمر مهم للوقاية من السمنة ومضاعفاتها، بفضل الفوائد السابقة.

أقرا ايضا: هل القرفة تقلل السكر التراكمي: المشروب السحري لمرضى السكري

أقرا ايضا: اكتشف فوائد المورينجا المذهلة للسكر, للسمنة, للعيون والكلى

أقرا ايضا: هل العصفر له فوائد لمرضى السكر؟ وهل هو آمن؟

أقرا ايضا: اكتشف فوائد بذور الشيا لمرضى السكر والكمية المسموح بها يوميا

ما هي كمية بذور الشيا التي تستطيع تناولها يوميا؟

للاستفادة من فوائد بذور الشيا للتنحيف البطن، ينصح بتناول ما بين ملعقتين إلى ثلاث ملاعق صغيرة من البذور يوميا، ويمكن إضافتها إلى الحليب أو العصائر أو السلطات أو الشوفان أو الزبادي أو الحلويات الصحية. ولكن يجب الانتباه إلى عدم الإفراط في تناول البذور، لأنها قد تسبب بعض الآثار الجانبية مثل الانتفاخ أو الإسهال أو الحساسية أو تفاعلات مع بعض الأدوية. كما يجب استشارة الطبيب قبل تناول البذور، لتحديد الجرعة المناسبة والتأكد من عدم وجود موانع صحية.

أقرا ايضا: هل تناول الحلبة تغنيك عن استعمال ادوية السكر نهائيا؟

أقرا ايضا: تعرف على فوائد شاي الماتشا لمرضى السكري

أقرا ايضا: اعرف فوائد الماتشا للتنحيف؟ والطريقة الصحيحة لتحضير الشاي وشربه

أقرا ايضا: فوائد الكركديه البارد للرجال والنساء من مرضى السكري

وفي الختام، تظهر بذور الشيا كخيار غذائي ممتاز لتعزيز تنحيف البطن وتحقيق التوازن الغذائي. استخدامها بشكل مناسب يمكن أن يكون جزءًا فعّالًا من استراتيجية للحفاظ على وزن صحي وتعزيز اللياقة البدنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!