تخطى إلى المحتوى
DoctorNahidh / هل استعمال حبوب جلوكير 500 للتنحيف ولتكيس المبايض آمن

هل استعمال حبوب جلوكير 500 للتنحيف ولتكيس المبايض آمن

يعاني الكثير من الأشخاص من مشاكل صحية عديدة مرتبطة بمقاومة الانسولين مثل ارتفاع مستوى السكر, السمنة, وتكيس المبايض في النساء. وعلى الرغم من كون جلوكير علاج لتنظيم مستوى السكر,الا انه يستعمل بعض الاحيان في انقاص الوزن او علاج تكيس المبايض. في هذه المقالة، ساوضح لكم جميع الجوانب المتعلقة بجلوكير بدءًا من تفاصيل عمل العلاج, الجرعات المتاحة, الآثار الجانبية المحتملة لهذا العلاج واخيرا هل يمكن استعمال حبوب جلوكير 500 للتنحيف او لعلاج تكيس المبايض.

ما هو علاج جلوكير؟

دواء جلوكير هو دواء يحتوي على المادة الفعالة المعروفة باسم الميتفورمين. يعمل هذا الدواء على تنظيم مستويات السكر في الدم (عن طريق تقليل امتصاص السكريات من الجهاز الهضمي وتقليل انتاج الكبد للسكر) وزيادة حساسية الجسم للأنسولين، مما يساعد على تحسين استخدام السكر في الخلايا وتقليل تراكمه في الدم. وبالتالي، اصبح جلوكير علاجا فعالًا للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستويات السكر في الدم (مرضى السكري من النوع الثاني او المرضى في مرحلة ما قبل السكر).

ما هي انواع اقراص جلوكير؟

يتوفر أقراص جلوكير بنوعين رئيسيين وبجرعات متعددة:

النوع الاول: دواء جلوكير السريع المفعول

ويتم تناوله اكثر من مرة خلال اليوم لتحقيق اقصى استفادة منه. ويبلغ مدى فعاليته من 16 الى 20 ساعة وياتي باكثر من جرعة وهي:

  • حبوب جلوكير 500 مجم (حبوب جلوكير ٥٠٠ ملجم) او ما يعرف باسم (جلوكير ٥٠٠ الاخضر).
  • حبوب جلوكير 750 مجم (حبوب جلوكير ٧٥٠ ملجم).

النوع الثاني: دواء جلوكير البطىء المفعول

وعادة يرمز له بالحرفين اكس ار. يبلغ مدى فعاليته حوالي 24 ساعة ويتم تناوله مرة واحدة فقط في اليوم, وياتي ايضا بجرعات متعددة وهي:

  • حبوب جلوكير اس ار 500 مجم (حبوب جلوكير اس ار 500 ملجم) (حبوب جلوكير اكس ار ٥٠٠)
  • حبوب جلوكير اكس ار 750 مجم (حبوب جلوكير اس ار 750 ملجم) (حبوب جلوكير اكس ار ٧٥٠)

دور جلوكير في تنظيم السكري

تعد مشكلة ارتفاع مستويات السكر في الدم أحد التحديات الرئيسية التي يواجهها الأشخاص الذين يعانون من السكري. ويعتبر منظم السكر جلوكير ٥٠٠ منظم او حبوب جلوكير 750 خيارًا شائعًا لمعالجة السكري، حيث يعمل على تنظيم مستويات السكر في الدم وتحسين حساسية الجسم للأنسولين. إن استخدام جلوكير بانتظام وبجرعات مناسبة يمكن أن يساهم في تحقيق تحسن كبير في مستويات السكر في الدم عند الأشخاص المصابين بالسكري.

دور جلوكير في علاج تكيس المبايض

تكيس المبايض هو حالة تنتج عن اضطراب في نسبة الهرمونات في جسم المرأة، وتتسبب في تكوين كيسات صغيرة في المبايض. مما يتسبب باضطرابات في الدورة الشهرية وتاخر في حدوث الحمل. وتعاني العديد من النساء من مشاكل صحية وتأثيرات نفسية كبيرة نتيجة لهذه الحالة.

السؤال الذي يطرح دائما علي, هل ممكن استخدام حبوب جلوكير للحمل؟ او حبوب جلوكير 750 للتكيس؟ وفقًا للدراسات العلمية، ان استعمال منظم السكر جلوكير 500 او في حبوب جلوكير 750 في علاج تكيس المبايض ادت الى نتائج طيبة جدا في استعادة توازن الهرمونات, تقليل حجم الاكياس الموجودة في المبايض, تحسن الدورة الشهرية وزيادة فرصة حدوث الحمل.

هل ممكن استعمال حبوب جلوكير ٥٠٠ للتنحيف؟ حبوب جلوكير 750 للتنحيف؟ او جلوكير اس ار 750 للتنحيف؟

الجواب على هذا السؤال يتالف من جزئين:

الاول: من الممكن استخدام حبوب جلوكير 500 او 750 او حتى الاكس ار للتنحيف ولكن نسبة الوزن الذي ستفقده لن تكون كبيرة وسرعان ما تسترجع الوزن الذي فقدته بعد ان تتوقف عن العلاج.

الجزء الثاني: عملية فقدان الوزن ستكون بطيئة وتاخذ فترة طويلة.

ولكن من واقع تجربتي مع حبوب جلوكير, ان الاستعمال الافضل لهذه الحبوب هو لتنظيم مستوى السكر نفسه وليس استخدام حبوب جلوكير للتنحيف. لان فعاليتها في تنظيم السكر رائعة. اما استخدام جلوكير للتخسيس فهو ناتج عرضي عن عملية تنظيم السكر.

بمعنى اخر, اذا كنت تعاني من السمنة, فانت عرضة لان تكون في مرحلة ما قبل السكر. فالاولى تستخدم العلاج لتنظيم مستوى السكر وحماية نفسك من خطر الاصابة بمرض السكري من النوع الثاني والاستفادة من فقدان الوزن البسيط الذي يتسبب به جلوكير.

في النهاية، إذا كنت تبحث عن دواء لانقاص الوزن بشكل صحي بدل استعمال حبوب جلوكير للتنحيف, فهنالك بعض الخيارات المتاحة منها استعمال المكملات التي تعزز حرق الدهون في الجسم او استعمال قاطع الشهية يعمل على تقليل الشعور بالجوع والشعور بالشبع مع كمية بسيطة من الاكل وبالتالي ستفقد الوزن بدون الشعور بالجوع او استخدام منحفات مجهولة المصدر والتاثير. ولكي تحصل على نتائج اكبر وافضل, يجب تناول وجبات صحية مخصصة لانقاص الوزن وممارسة التمارين الرياضية

الآثار الجانبية لجلوكير

على الرغم من فوائده المحتملة، قد تنجم بعض الآثار الجانبية عن استخدام جلوكير. ومن أمثلة هذه الآثار الجانبية: الغثيان، والقيء، والإسهال، والغازات، والتوتر، وفقدان الشهية، واضطرابات النوم، وتغيرات طفيفة في الوظائف الكبدية. وتختلف تأثير جلوكير على كل فرد، وقد يحتاج البعض إلى ضبط الجرعة أو التوقف عن استخدامه في حالة ظهور أي آثار جانبية غير مرغوب فيها.

ما الفرق بين جلوكير وجلوكوفاج؟

جلوكير وجلوكوفاج هما عبارة عن اسمين تجاريين لعقارين مختلفين يستخدمان في علاج ارتفاع مستويات السكر في الدم في مرض السكري خاصة من النوع الثاني. يحتوي كل من جلوكير وجلوكوفاج على مادة فعالة رئيسية تسمى الميتفورمين.

الفرق الرئيسي بين جلوكير وجلوكوفاج يكمن في الشركات المصنعة والجرعات الصيدلانية المتاحة. فمثلا جلوكير يتوفر بتركيز جلوكوكير 500 ملغ, جلوكير 750 ملغ, جلوكير إكس آر 500, و جلوكير إكس ار 750. في حين أن جلوكوفاج يتوفر بتركيزات مختلفة تشمل 500 ملغ و 850 ملغ و 1000 ملغ.وعلى الرغم من الفروق في التركيزات، إلا أن المكون الفعال المشترك بينهما هو الميتفورمين.

ختاما, تعد حبوب جلوكير 500 او علاج جلوكير 750 علاج فعال للتنحيف, للتخسيس او لانقاص الوزن؟ الجواب كلا, انه يساعد في انقاص الوزن بنسبة بسيطة وعلى فترة طويلة جدا ولكن لا يمكن ان يعد علاج لانقاص الوزن. وعلى العكس من ذلك, ان يعد علاجا فعالا لتنظيم مستوى السكر او للتقليل من حالة تكيس المبايض. يجب دائما استشارة الطبييب قبل تناول العلاج للتاكد من عدم وجود مانع من استعماله. شارك المقالة مع اصدقائك ومتابعيك على الفيس بوك لنشر الفائدة.

جلوكير اس ار 750 دواعي استعمال – حبوب جلوكير ٥٠٠ النهدي – حبوب جلوكير 500 النهدي – دواء جلوكير ٥٠٠

1 أفكار بشأن “هل استعمال حبوب جلوكير 500 للتنحيف ولتكيس المبايض آمن”

  1. تنبيه Pingback: قبل ان تستعمل منظم السكر 500 للتنحيف: اقرا الموضوع - الدكتور ناهض كامل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!